الجمعة، 26 سبتمبر 2014

التفسير العلمي لشعورك بتكرار المواقف معين وكأنه حلم

في بعض الأحيان تمر ببعض المواقف، فتظن أنها حدثت معك مسبقًا بنفس التفاصيل، لماذا؟ فسر البعض هذا الموضوع لبعض الأسباب - 

تفسير سبب شعورك بتكرار موقف معين وسبب حيرتك

اسباب شعورك بتكرار المواقف 


السبب الأول: هو أن الإنسان قبل أن يُولد فإنه يرى شريط حياته كاملًا، فتمر به بعض المواقف عندما يكبر ويظن أنه قد رآها مسبقًا.
 السبب الثاني: يقال أن العين اليمنى ترى الشيء قبل اليسرى، فعندما تمر العين اليمنى بالأمر، ثم يأتي لليسرى، وذلك بفارق صغير جدًا جدًا قد يصل للفيمتو ثانية، فيظن الإنسان أنه مرَّ بهذا الموقف وقتًا ما.
 السبب الثالث: هي ظاهرة تسمى ظاهرة "ديجا فو" هي كلمة فرنسية، وقد أطلق هذا الاسم العالم إميل بويزك، في أحد الكتب التي كتبها وهو كتاب "مستقبل علم النفس". وقد نسب أسباب هذه الظاهرة إلى أحد السببين التاليينأولا: شذوذ الذاكرة وما تقدمه من مشاعر خاطئة للمخ وذلك بناءًا على تفكير الشخص، فيظن الشخص أنه تعرض لذلك الموقف في الماضي، وتأتي بعد ذلك الذاكرة بمشاعر غير صحيحة فيترجمها المخ لأحداث سابقة غير كاملة التفاصيل، ولذلك يشعر الفرد بمزيد من الفضول القوي والتطلع إلى ما سيحدث بناءًا على توقعاته.

 ثانيًا: عملية نقل المعلومات إلى المخ، وذلك عبر الشرايين، وكما نعلم أن المخ ينقسم لصدغين، أيمن وأيسر.. فتصل المعلومات للصدغ الأيمن أولًا، ثم بعد ذلك للأيسر وبفارق زمني بسيط جدًا يصل للفيمتو ثانية.. فيظن الإنسان أن هذا الموقف ليس بغريب، وأنه حدث سابقًا.
اذا رادت اراحة عقلك اقرأ بعض النكت : نكت جزائرية مضحكة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...